تعرف علي أسباب وفاة إيمان.. أسمن امرأة في العالم وتحذير من طبيبها المعالج

0 139
جنازة ايمان

بعد الموت المفاجئ للفتاة إيمان عبدالعاطي، أو أسمن امرأة في العالم، صباح الاثنين، بمستشفى برجيل بأبوظبي، حذر الطبيب الذي كان يباشر حالتها من الأضرار القاتلة للسمنة المفرطة.

الدكتور نبيل ديبوني، مدير مستشفى برجيل بأبوظبي، وجه نصيحته لمن يعاني من السمنة المفرطة بأن «يسارع بتلقي العلاج الطبي المناسب بأسرع وقت ممكن».

وأضاف الدكتور ديبوني: «إن إيمان كانت تمثل مجموعة من المشاكل، وكلها ترجع لوزنها الزائد.. فخلافاً للسمنة المفرطة، عانت إيمان من مشاكل في القلب وصمام القلب والكلى والحركة وكذلك الجلطة.. حاولنا التعامل مع كل تلك المشاكل ووفرنا لإيمان الرعاية المتكاملة، وبالفعل كان هناك تحسن ملحوظ في حالتها الصحية خصوصاً في الحركة.. وتمكنت من تحريك ذراعها ورجلها اليمنى وكذلك في عملية البلع».

وأضاف: «مع الأسف.. خلال الأيام الماضية تدهورت الحالة الصحية العامة لإيمان بدون سبب محدد. نعرف أنها مشيئة الله.. والشفاء من الله».

وأعلن المستشفى في بيان أن إيمان توفيت إثر «صدمة إنتانية» مع اختلال بوظائف الجسم وفشل كلوي.

وذكر البيان أن إيمان خضعت لعلاج مكثف على 3 مراحل تحت إشراف 20 طبيباً بالمستشفى، وبدأت بالتجاوب وتحسنت حالتها فعلياً، لكنها استسلمت أمام حربها ضد السمنة ولفظت أنفاسها الأخيرة.
وانتهت معاناة الفتاة المصرية التي احتفلت بعيد ميلادها الـ37 عاماً الشهر الماضي مع مرض السمنة، وهو المرض الذي أقعدها طريحة الفراش في منزلها لمدة 25 عاماً وعندما خرجت للعلاج توفيت متأثرة بإصابتها بمضاعفاته.

وكان العشرات من المواطنين قد صلوا صلاة الجنازة على إيمان عبد العاطى أسمن إمرأة فى العالم، بمنطقة العمرى وسط الإسكندرية فى الشارع أمام المسجد وهى بداخل السيارة نظرا لثقل وزنها وصعوبة نقلها لداخل المسجد.

وشارك العشرات من الأهالى والأقارب والجيران فى الصلاة ، كما تم نقل جثمانها إلى مدافن العمود تمهيد لدفنها بمدافن الأسرة.

وكان الدكتور ياسين الشحات، المدير التنفيذى للمستشفى التى تعالج فيها إيمان أحمد، أعلن وفاتها أمس الاثنين فى أبوظبى .

 

Comments

comments

يمكنك ايضاً قراءة المزيد لنفس الكاتب

Comments

تحميل...