فيديو وصور.. رفع علم المثليين في حفل مشروع ليلي يثير غضب مواقع التواصل

0 134

اثارث فرقة” مشروع ليلى” الرأي العام في مصر، بعد رفع البعض من الجمهور علم المثلية الجنسية في حفلها الأخير الذي أقامته في مصر يوم الجمعة الماضي، وذلك تأييداً لمؤسس الفرقة حامد سنو الذي سبق أن صرح في لقاء تلفزيوني منذ عام عن ميوله الجنسية .
حيث رفع بعض الشباب علم المثليين جنسيا فى حفل “ميوزك بارك” بالتجمع الخامس، تأييدا لميول حامد سنو مؤسس الفريق، الذى أعلن مثليته منذ فترة بأحد البرامج الفضائية.

 

وكتبت إحدى الصفحات التابعة لجمهور مشروع ليلى ناشرة صورة من رفع العلم فى الحفل، معلقة: “ربما كان يخاف الكثير منا من رفع العلم والتصريح أننا هنا، كل الشكر لكل من رفعوا علمنا، علم فخر مجتمع الميم، كل الشكر لهؤلاء الشجعان والشجاعات في حفل مشروع ليلى، شكرًا لجعلنا جميعًا نشعر بفرحة عارمة بهذا الانتصار الصغير، شكرًا للظهور والتصريح أننا هنا، دعونا ننام اليوم سعداء بهذه اللحظة”.

 

بينما كتبت أحدي الصفحات باللغة الإنجليزية أنهم قادمون قريبا حيث تم رفع علم قوس قزح الذي يمثلهم أمام عشرون ألف ومن يدري ربما يتم رفعه قريبا أمام عشرون مليونا:
Rainbow flag in Yesterday’s under ground bands party in Cairo festival city
Rainbow is in Egypt.. will be public every where soon
Yesterday was raised before 20 thousands attendants
Afterwards it will be before 20 millions..who knows?

وقدم “مشروع ليلى” فى الحفل العديد من أشهر أغانيه كان أبرزها: “رومان، الوطن، فليكن” والتي تفاعل معها الجمهور بالرقص والتصفيق طوال الحفل

يذكر أن مشروع ليلى هى فرقة موسيقى “روك” مستقلة لبنانية، مكونة من 5 أعضاء، تشكلت فى بيروت عام 2008 أثناء ورشة عمل موسيقية لبنانية فى الجامعة الأمريكية.

وأصدرت الفرقة 3 ألبومات، كما حصلت على جائزة لجنة التحكيم والجمهور، فى مسابقة “الموسيقى الحديثة”، التى نظمتها إذاعة راديو لبنان، وذلك بسبب أغنيتها الشهيرة “رقصة ليلى”.

 

 

كما تصدّر ” مشروع ليلى ” الترند في مصر، حيث شن الإعلام المصري هجوما كبيرا على الفرقة اللبنانية التي تحظى بشعبية في اوساط الشباب.
الاعلامي المصري محمد الغيطي قاد هجوماً حاداً، في برنامجه “صح النوم” على الفرقة مستخدماً ألفاظا خارجة عن اللياقة، وقال: “إن الشواذ تجمعوا في مصر… وإن كل هذا الفسق يحصل في بلد الأزهر” .

 

واعتبر ان باسم يوسف هو السبب في ذلك حيث “شجع تلك الفرقة واستضافها في برنامجه من مبدأ ان يشجع المثلية الجنسية”. واضاف:” هؤلاء قوم لوط ، ووجه سؤالاً لنقيب الموسيقين في مصر هاني شاكر كيف أعطى تصاريح لهذه الفرقة لتغني في مصر؟”.
ايضا الاعلامي عمرو أديب تعرض للحفل من خلال برنامجه “كل يوم” وقال انه يعرف ان “المثليين سيقومون بشتمه، لأنه يتعرض لهم في برنامجه وطالما أن هناك مطالبات بحقوق المثليين، فهو ايضا كشخص غير مثلي له الحق بانتقادهم، ولا يجوز ان يقمع لأنه ينتقد حفلة للمثليين تقام في مصر” .

يذكر أن الصفحة التي تمثل المثليين في مصر قد أعلنت في وقت سابق عن معسكر لإعداد الناشطين/ات في مجال حقوق وقضايا الأقليات الجندرية والجنسانية

وقال الإعلان:

 

 

تقوم جمعية رينبو إيجبت بتنظيم معسكر رامبو لإعداد المهتمين/ات بمجال الأقليات الجنسية والجندرية للعمل في هذا المجال العام على حقوق والقضايا مجتمع الميم.
سوف يقام التدريب في القاهرة، مصر ما بين 19/9/2017، الثلاثاء، و23/9/2017، السبت.
سوف يتم تغطية جميع المصروفات للمشاركين/ات. وتوفير إقامة للمشاركين/ات من خارج القاهرة.

Comments

comments

يمكنك ايضاً قراءة المزيد لنفس الكاتب

Comments

تحميل...