عملة “بيتكوين” تخسر 1864 دولارا من سعرها منذ مطلع سبتمبر الجاري

0 111

تراجعت العملة الافتراضية الأشهر “بيتكوين” بأكثر من 1864 دولارا أمريكيا منذ مطلع سبتمبر الجاري، إلى حدود 3086 دولارا أمس الجمعة.
وسجلت “بيتكوين” أعلى مستوى لها على الإطلاق في الأول من الشهر الجاري، عند 4950 دولارا، قبل أن تبدأ رحلة هبوط متسارعة الأسبوع الجاري.
و(بيتكوين) هي العملة الافتراضية الأكثر شهرة بين مئات العملات المشابهة، وتستحوذ على القيمة السوقية الأكبر حول العالم.

وتعرضت العملة الافتراضية لضغوطات الأسبوع الجاري، بفعل تصريحات لاقتصاديين ومصرفيين، ومنصة تداول صينية شهيرة.
ونشرت بورصة “بي. تي. سي” الصينية لتداول عملة بيتكوين، الخميس، على مدونتها الرسمية، أنها ستوقف تداول العملة اعتبارا من نهاية الشهر الجاري، دون الإفصاح عن الأسباب.
ومنتصف الأسبوع الجاري، نشرت وكالة بلومبيرج تصريحات لـ “جيمي دايمن” الرئيس التنفيذي لبنك جي بي مورغان، قال فيها إن العملة الرقمية “بيتكوين” عبارة عن خدعة.
وأضاف “دايمن” خلال مشاركته في مؤتمر بمدينة نيويورك، أن “صعود البتكوين يمثل فقاعة استثمارية.. نتوقع انفجار فقاعة البتكوين.. الأمر لن ينتهي على خير”.
ولا تملك العملة الرقمية المشفرة رقما متسلسلا، ولا تخضع لسيطرة الحكومات والبنوك المركزية كالعملات التقليدية، بل يتم التعامل بها فقط عبر شبكة الإنترنت، دون وجود فيزيائي لها.
وحذرت عديد البنوك المركزية العربية مثل الإمارات والسعودية ومصر وفلسطين، من التعامل بالعملات الافتراضية، نظرا لعدم وجود مرجعية قانونية لها.
ما هي عملة بيتكوين Bitcoin؟
عملة إلكترونية يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، و يتم تداولها عبر الإنترنت فقط و كل الشبكات التابعة لها و المنتشرة في دول أوروبا و أسيا و أمريكا الشمالية، ويتم تصنيفها تحت بند إدارة لا مركزية حيث لا تخضع بيتكوين لأي هيئة حكومية أو جهة سيادية حول العالم، فالمتحكم الحقيقي فيها هم شبكة المستخدمين في كل مكان و يمكن استخدام عملة البيتكوين في التسوق و الشراء من الإنترنيت أو تحويلها إلى عملات حقيقية مثل الدولار إلى البنوك الإلكترونية الأخرى بكل سهولة.
الأمور المهمة التي يجب معرفتها قبل البدء باستخدام البيتكوين:
هناك العديد من الأمور التي يجب معرفتها قبل البدء باستخدام بيتكوين Bitcion، حيث تتيح البيتكوين تبادل الأموال بطريقة مختلفة عن البنوك العادية، و لهذا يجب التعرف على المزيد من المعلومات عن البيتكوين قبل البدء بأي معاملات جادة.
• حماية محفظتك على الإنترنت
عملة بيتكوين هي عملة غير ملموسة لذلك عليك تأمين أعلى درجة من الأمان لمحفظتك، و إبقاء حسابك في مأمن عن الآخرين.
• سعر عملة البيتكوين غير ثابت
سعر البتكوين غير ثابت نهائيا فهو يتغير بمستويات عالية جدا، وهذا يعود لطبيعة العملة الناشئة الجديدة ، هناك العديد من مقدمي الخدمات المحلية يساعدوك على تحويل عملتك من البيتكوين إلى الدولار و العكس.

• عملة البيتكوين لا تتيح لك استعادة المال بعد دفعه
مدفوعات البيتكوين لا يمكن إلغاؤها حيث لا تتيح لك إمكانية استعادة المال بعد دفعه إلا عن طريق من استلم المبلغ، وهذا يجب أن يدعوك لأخذ الحيطة و الحذر في تعاملاتك المالية، ولا تقم بعقد الصفقات إلا مع الأشخاص أو المؤسسات التي تثق بها، هناك أنظمة لكشف الحسابات ما إذا كانت موجودة فعلا أم لا لذلك ليس هناك أي احتمال لان تقوم بعملية تحويل لشخص غير موجود أو إلى عنوان خاطئ.

Comments

comments

يمكنك ايضاً قراءة المزيد لنفس الكاتب

Comments

تحميل...