النيابة: فحص عينة جديدة من القمح الفرنسى الملوث ببذور الخشخاش

0 104

 

أرسلت نيابة البحر الأحمر الكلية، برئاسة المستشار حامد النجار، عينة جديدة من بذور الخشخاش الموجودة بشحنة قمح فرنسى متحفظ عليها بميناء سفاجا البحرى لفحصها بمعمل الفلورا التابع لمعهد بحوث البساتين بوزارة الزراعة، لبيان نوعية البذور وإرسال النتائج إلى النيابة.
كان النائب العام كلف نيابة البحر الأحمر بالتحقيق في احتواء شحنة قمح فرنسى ملوثة ببذور الخشخاش وقامت النيابة بسحب عينة جديدة من شحنة القمح الفرنسى من مختلف عنابر سفينة الشحن المتحفظ عليها وترصيص العينة بالرصاص.
كانت نتائج الفحص المعملى للعينة الأولى التي أرسلها الحجر الزراعى لشحنة القمح الفرنسى المستورد لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية والتى تزن ٥٩ ألف طن أظهرت وجود ثمار ممنوع تداولها أو دخولها إلى مصر وإن هذه الثمار من أنوع ثمار نبات الخشخاش، وهذه النباتات من الممنوع تداولها أو زراعتها أو إدخالها إلى مصر.

يأتى ذلك في أعقاب إعلان وزارتا الزراعة والتموين أن مسؤولى تقرير مسؤولى قسم الفلورا بمعهد بحوث البساتين أكدوا أن بذور الخشخاش الموجودة بشحنة القمح الرومانى المتحفظ عليها والتى تبلغ قيمتها ربع مليار جنيه، والمرفوضة زراعيا ليست من النوع المخدر، لعدم الدخول في نزاع تجارى مع الدول المصدرة للقمح.

 

Comments

comments

يمكنك ايضاً قراءة المزيد لنفس الكاتب

Comments

تحميل...