الخارجية تُلزم الدبلوماسيين الجدد بفترة تأهيل 6 أشهر فى الكلية الحربية ومعهد التمريض التابع للقوات المسلحة

0 304

كشف السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم الخارجية، إن الملحقين الدبلوماسيين الجدد المقبولين بوزارة الخارجية عليهم أن يقضوا ستة أشهر عبارة عن فترة تأهيل لهم في الكلية الحربية، وأن الملحقات الجدد من الدبلوماسيات فسوف يقضين هذه الفترة أيضاً فى الكلية الحربية على أن يكون المبيت في معهد التمريض التابع للقوات المسلحة.

وقال المتحدث الرسمى فى تصريحات صحفية أن القرار تم تطبيقه بدءً من العام الحالى وسيتم تعميمه السنين المقبلة، لثقل موهبتهم والاضطلاع على المخاطر التى تتعرض لها البلاد وأهم ما يواجه الأمن القومى.

وكان الدكتور مصطفى السيد، أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد جامعة القاهرة، كتب أن الملحقين الدبلوماسيين الجدد المقبولين بوزارة الخارجية عليهم أن يقضوا ستة أشهر عبارة عن فترة تأهيل لهم في الكلية الحربية، وأن الملحقات الجدد من الدبلوماسيات فسوف يقضين هذه الفترة في معهد التمريض التابع للقوات المسلحة.

وكتب السيد على صفحته عبر موقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك”، قائلاً: ” هناك فئة من المصريين أعرفها جيدا بلغت من الرقي والتحضر حدا لا يجعلها تشكو أو تحتج مهما وقع عليها من ظلم. أتحدث عن الدبلوماسيين المصريين الذين خضعوا في السنوات الثلاث الأخيرة لصنوف من العقاب بلا تحقيق ولا مساءلة وبالاستهانة بمهاراتهم وخبراتهم النادرة التي تشكل ثروة حقيقية لهذا الوطن، بعضهم أبعد عن الخارجية تماما تحت دعاوى لا يقوم عليها دليل أنهم ” متعاطفون” مع الإخوان، ،آخرون بدعوى أنهم كانوا من النشطين في تأييد ثورة يناير”.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية، إن مندوب دائم سابق في الأمم المتحدة جري تعيينه في وزارة النقل، وسفير سابق في إسبانيا ظل شهورا بلا مكتب في الوزارة دبلوماسي بارز في بعثتنا في واشنطن مبعد عن الخارجية، متسائلاً: “ألا تستحق هذه الأوضاع مناقشة عامة علي نطاق واسع؟ وهل يفكر أحد في أثر هذه الأوضاع علي الحالة النفسية لمن يمثلون مصر في الخارج؟ ويفترض طبعا أن يدافعوا عن أوضاع حقوق الإنسان فيها.أعرب عن تعاطفي الكامل مع ضحايا كل هذه الإجراءات التي لا أجد لها تفسيرا بل ولا سبب مشروع”.

المصدر-كايرو24

 

 

 

Comments

comments

يمكنك ايضاً قراءة المزيد لنفس الكاتب

Comments

تحميل...