السعودية تحظر دخول الفراولة المصرية لأراضيها بسبب إرتفاع كمية متبقيات المبيدات

السعودية تحظر دخول الفراولة المصرية لأراضيها بسبب إرتفاع كمية متبقيات المبيدات

0 109
أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية أنه منذ تاريخ أول أمس ، الموافق 8 من شهر يوليو الجاري ، حظر دخول الفراولة الطازجة من جمهورية مصر العربية بسبب إرتفاع كمية متبقيات المبيدات عن الحد المسموح به عالميا .
واكدت الوزارة عبر تدوينة لها عبر صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ”  أنها تعمل على مراقبة شحنات المنتجات الزراعية الواردة للملكة عبر محاجرها في جميع المنافذ السعودية .

فيما أكد عبدالحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية في مصر ، في إتصال هاتفي لوكالة رويترز للأنباء  أن الإخطار السعودي بحظر توردي الفاكهة المصرية للملكة ، لم يحدد “نسبة الزيادة فوق المعيار الدولي ولا الشركات المخالفة”.
وواجهت الصادرات الزراعية المصرية مصاعب في الآونة الأخيرة، بينها إعلان الإمارات العربية المتحدة في أبريل حظر استيراد الفلفل المصري بأنواعه. وحظر السودان في مايو دخول السلع المصرية الزراعية والحيوانية.
يذكر أنه في 20 سبتمبر الماضي ، ذكرت وكالة السودان للأنباء، أن وزارة التجارة أصدرت بيانا العام الماضي، بوقف استيراد الخضار والفاكهة والأسماك من مصر مؤقتا، إلى حين اكتمال الفحوصات المعملية والمختبرات .

Comments

comments

يمكنك ايضاً قراءة المزيد لنفس الكاتب

Comments

تحميل...