شركة “رفائيل” الإسرائيلية تنتج 20% من صفقات السلاح الضخمة بين الرياض و واشنطن

0 83

ترجمة : د.هيفاء الحربى

فى ظل الظروف المحيطة بالامة العربية و الأحداث الاخيرة التى تشهدها المنطة بأكملها قررت اللمكلكة العربية السعودية زيادة القدرة الدفاعية لديها لذلك قررت أن تقوم بعقد صفقات السلاح الكبرى التى من شأنها ان تعزز من قدراتها فقررت عقد صفقة مع الولايات المتحدة الامريكة لإمدادها بالسلاح و من ضمن أهم بنود هذه الصفقة التى تعلمها السعودية او لا تعلمها ان خمس الأسلحة التى ستاتيها مصنعة فى دولة الاحتلال الاسرائيلية.

صورة أرشيفية من زيارة “ترامب” للسعودية

و فى هذا السياق ننقل لك عزيزنا القارئ ترجمة لما صرح به عاموس جلعاد اللواء الاحتياطى بجيش الاحتلال الإسرائيلى حول هذه الصفقة .

عاموس جلعاد

قال رئيس الدائرة السياسية والأمنية السابق في وزارة الدفاع الإسرائيلية  “عاموس جلعاد”  إن شركة “رفائيل” الإسرائيلية ستقوم بإنتاج 20 % من صفقات السلاح الضخمة بين الرياض و واشنطن.

وتابع عاموس جلعاد : “هذه تعتبر الصفقة الأكبر في تاريخ الصناعات الإسرائيلية وهذه المكاسب الاقتصادية الهائلة ستعود على الاقتصاد الإسرائيلي نتيجة الصفقات الأمريكية السعودية ” .

وأضاف عاموس: تمت مناقشة هذه الصفقات مع الشركات الأمريكية، وهذه الصفقة تعتبر صوت ثقة بمهارات فريق العمل في شركة “رفائيل” حيث نقوم بإنتاج 20 % من صفقات السلاح الضخمة بين الرياض و واشنطن كما تساعد هذه الصفقة الجديدة في استمرار 1000 وظيفة في إسرائيل وتفتح الفرصة أمامنا لتقديم إنتاجاتنا العسكرية ضمن صفقات أخري للدول الخليجية.

وقال جلعاد في ختام تصريحاته : “في زيارة ترامب إلى إسرائيل تم الإتفاق على تمويل جزء من المساعدات الأمريكية لإسرائيل التي تبلغ 3.4 بليون دولار” و في هذا الإطار فقد قررت إنتاج 20 %من صفقات السلاح الضخمة بين الرياض وواشنطن في شركة “رفائيل” الإسرائيلية لتعويض المساعدات الأمريكية لإسرائيل.

و هذه بعض من الصور لمعدات حربية من انتاج شركة رافائيل

السيارة المدرعة “أوشكوش”
احدى السيارات المصفحة من شركة “رافائيل”

Comments

comments

يمكنك ايضاً قراءة المزيد لنفس الكاتب

Comments

تحميل...