تخفيض عقوبة حبس عمال أسمنت طرة من ٣ سنوات إلى شهرين

تخفيض عقوبة حبس عمال أسمنت طرة من ٣ سنوات إلى شهرين

0 219
قرر قاضي جنح مستأنف المعادي تخفيض العقوبة الصادرة بحق  23 عامل من عمال شرطة طره للأسمنت ، والذين صدر بحقهم حكم بحبس ٣ سنوات مع الشغل بتهمة استعراض القوة، وذلك على خلفية لجوئهم للاعتصام احتجاجا على قرارات فصلهم ، وجاء قرار القاضي اليوم  يتخفيض العقوبة من ٣ سنين حبس و٣ سنين مراقبة الي شهرين عن التهمة الاول ( التعدي على موظف عام ) وبراءة في باقي التهم ، حسب ما أكد المحامي محمد عزب .
وفي بداية يونيو الجاري قدر قررت محكمة جنح المعادي بحبس ٣٢ عامل بشركة اسمنت طرة ٣ سنوات مع الشغل بتهمة استعراض القوة، وذلك على خلفية لجوئهم للاعتصام احتجاجا على قرارات فصلهم.
وتأتي محاكمة العمال على خلفية اعتصامهم ، للمطالبة بتنفيذ حكم المحكمة بتعيينهم بالشركة، والمساواة في الامتيازات المالية والإدارية بكافة العاملين بها، واحتجاجا على قرار الشركة بتسريحهم بعد مدة خدمة تتراوح بين 10- 15 سنة .
يذكر 13 نقابة وحزب وحركة ومؤسسة مجتمع مدني، بالإضافة إلى 281 مواطنا ومواطنة ينتمون إلى نقابات مهنية وعمالية مختلفة بينهم شخصيات عامة، أعلنوا تضامنهم مع عمال أسمنت طرة المحبوسين بسبب اعتصامهم السلمي داخل مصنعهم، الذي استمر 55 يوما.

Comments

comments

يمكنك ايضاً قراءة المزيد لنفس الكاتب

Comments

تحميل...