حبس إسلام مرعي 15 يوم بتهمة تعطيل عجلة التنمية بإظهار الدولة ضعيفة من الداخل

حبس إسلام مرعي 15 يوم بتهمة تعطيل عجلة التنمية بإظهار الدولة ضعيفة من الداخل

0 399
ذكر الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي ، أن قوات الأمن بمحافظة الشرقية قد  القت فجر اليوم القبض على إسلام مرعي ، المرشح البرلماني السابق عن دائرة الزقازيق بمحافظة الشرقية ، وأمين الحزب ، وذالك من داخل منزله بمدينة الزقازيق .
وذكر المحامي محمد سالم ، أن النيابة قد قررت حبس مرعي 15 يوم على ذمة التحقيقات ، بتهمة  الدعوة للتظاهر يوم الجمعة ٦/١٦ ، و  تحريض وتكدير السلم العام ، و  تعطيل عجلة التنمية بإظهار الدولة ضعيفة من الداخل.
يذكر أن إسلام مرعي قد خاض الإنتخابات البرلمانية السابقة ، عن الدائرة الأولى بمحافظة الشرقية ، وهي دائرة الزقازيق ، ومعروف عنه نشاطه الحزبي .
 فيما قال المهندس باسم كامل نائب أول رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي أنه تم القبض على أمين تنظيم الحزب إسلام مرعي من منزله بالشرقية فجر اليوم، وتم اقتياده لأمن الدولة وفي انتظار عرضه على النيابة. وصرح المهندس باسم أن القبض على “مرعي” ليس مفاجئاً وأنهم في الحزب متوقعين أن السلطة ستبطش بعنف ضد كل المتمسكين بالارض وبمصرية الجزر.
وأضاف كامل أن ما حدث من مجلس النواب ورئيسه من ترهيب وتخوين وافتعال أزمات مع  الشهود والخبراء ونواب الشرف المتمسكين بمصرية الجزر، يؤكد أن السطة فقدت صوابها وتعلن ببجاحة -على حد قوله- أنها لن تسمح إلا بدولة الصوت الواحد.
 وأكد كامل أن إسلام مرعي الآن يدفع ثمن وطنيته وتمسكه بمبادئه وبأرضه وهو شرف لا يرهبنا. فإن التاريخ سيوصم من خانوا وباعوا، وسيحفظ أسماء الأبطال الذين قالوا (لا) في وسط مناخ استبدادي بحروف من ذهب.

Comments

comments

يمكنك ايضاً قراءة المزيد لنفس الكاتب

Comments

تحميل...