إحالة ضابطين وأمينى شرطة بمركر أولاد صقر لمحكمة الجنايات لتعذيبهم أحد السجناء

إحالة ضابطين وأمينى شرطة بمركر أولاد صقر لمحكمة الجنايات لتعذيبهم أحد السجناء

0 143

قرر المحامى العام لنيابات إستئناف المنصورة، امس، إحالة ضابطين وأمينى شرطة، بمركز شرطة أولاد صقر بالشرقية، لمحكمة الجنايات، لتعذيبهم أحد السجناء.
وتعود أحداث الواقعة كما كشفتها التحقيقات أنه عندما ذهبت ” أسماء حامد السيد” ربة منزل، لزيارة زوجها بمركز شرطة أولاد صقر، فشاهدت قوة من الشرطة بالمركز تتعدى عليه بالضرب المبرح، فتوجهت إلى نيابة أولاد صقر العامة وقدمت شكوى بالواقعة ..
وكشفت التحقيقات التى باشرها وكيل النائب العام، بنيابة أولاد صقر، من خلال سؤال الشاكية، أن زوجها” أبوبكر ع ” كان محبوس بمركز شرطة أولاد صقر على ذمة قضية مخدرات، وحصل على حكم بالبراءة، وأثناء قيامه بمطالبة أمناء الشرطة بالمركز بإخلاء سبيله، تم التعدى عليه بالضرب. فيما قررت النيابة العامة إستخراج السجين من المركز، وسماع أقواله وعرضه على الطب الشرعى، وإستدعاء القوة التى تعدت عليه بالضرب.
وقد جاء تقرير الطب الشرعي مطابق لأقوال الزوجة والسجين، حيث أفاد بوجود إصابات كبيرة وأثار تعذيب واستعمال قسوة بالسجين، فضلا عن وجود كدمات فى أثار بالعنق والرقبة اليسرى، وأسفل البطن، وأشار التقرير أن الإصابات هى اصابات ردية، وجواز حصولها فى نفس تاريخ معاصر للواقعة، فضلا عن الضرب بالأيدى والرجل، ووجود أثار تعذيب “قيد حديدى” الكلبش، حيث أن السجين تم تعذيبه والكلبش بيده، وتبين وجود أثار الطوق الحديدى على يدى السجين.
و قررت النيابة العامة، إحالة كل من “أحمد ح ع” ملازم أول، وأحمد م ر” ملازل أول و” سامح ف م” أمين شرطة و” وليد ح ال” أمين شرطة من قوة مركز شرطة أولاد صقر، لمحكمة الجنايات لمحاكمتهم، طبقا للمادتين 130 و137، وذلك لقيامهم بصفتهم موظفين عمومين ضباط وأفراد شرطة بمركز أولاد صقر، باستعمال القسوة مع سجين، وأحدثوا به إصابات.

Comments

comments

يمكنك ايضاً قراءة المزيد لنفس الكاتب

Comments

تحميل...